عربمحتوى رائج

سبب إعدام الشيخ صباح السالم الصباح.. وقصته مع عبدالعزيز الزعتري

قضت محكمة الاستئناف الكويتية اليوم (الأحد)، بتأييد حكم الإعدام بحق صباح السالم الصباح لقتله المواطن عبدالعزيز الزعتري.

وفي التفاصيل، أقدم الشيخ صباح السالم الصباح على قتل المواطن عبدالعزيز الزعتري أمام منزله في محافظة مبارك الكبير. وتعود الجريمة للعام قبل الماضي 2022، حينها أطلق صباح السالم 14 طلقة على الزعتري الذي سقط جثة هامدة. ولاذ صباح بالفرار فور قيامه بفعلته النكراء، حيث كان يرتدي خوذة حماية، قبل أن تنجح السلطات في القبض عليه.

وبعد تفريغ الكاميرات وإجراء التحقيقات اللازمة، أعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي، عن تحديد موقع القاتل صباح السالم الصباح والقبض عليه وعرضه على جهة التحقيق بتهمة القتل العمد.

يذكر أنه في ديسمبر 2023، قضت محكمة الجنايات بإعدام المتهم الشيخ صباح السالم الصباح قاتل عبدالعزيز الزعتري. واليوم تؤيد محكمة الاستثنائي بتنفيذ الحكم الصادر ضده.

وأكدت مصادر كويتية مطلعة، أن الدافع وراء الجريمة خلاف بين المتهم والمجني عليه، ولم يتم كشف ملابسات الخلاف بينهما.

القاتل
القاتل

وعبر العديد من رواد التواصل الاجتماعي، عن سعادتهم بتأييد حكم الإعدام، وعلق احدهم عبر X: “#عبدالعزيز_الزعتري كان من المنخرطين بالعمل العام ويرأس جمعية حماية الحيوان وكان نشط جداً ويخاطب الجهات المعنية إذا رأى مخالفات تتعلق بحماية الحيوان ، هذا النوع الشريف من الناس يكون له عداوات في مجال عمله وبالتأكيد القاتل بينه وبين عبدالعزيز خلاف . علماً أن المرحوم من أسرة قانون”.

وعلقت احدهن: “حسب علم الجريمة، الحادثة تقول انه الجاني يعرف المجني عليه و تربطهم معرفه أو صداقه قويه (١٣ طلقه). أيضا تقول انه الجاني يعرف انه فوق القانون (الجرأة في القتل عند بيت المجني عليه و قدام أهلة). و الله اعلم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى