منوعات

إبراهيم فايق ويكيبيديا Ibrahim fayek wikipedia؛ من هو، عمره، زوجته، معلومات عنه

إبراهيم فايق ويكيبيديا Ibrahim fayek wikipedia؛ من هو؟، عمره؟، زوجته؟، معلومات تكشف لأول مرة حول الإعلامي المتألق الذي تصدر الساحة في السنوات الماضية، وأصبح من الوجه المألوف للإعلام الرياضي في مصر.

إبراهيم فايق ويكيبيديا

الأسم إبراهيم فايق (بالإنجليزية: Ibrahim fayek)
الجنسية مصر
المهنة إعلامي
تاريخ النشاط 2012 – وحتى الآن
تاريخ الميلاد (المواليد) 9 سبتمبر 1984م
العمر 39 عاماً أعتباراً من [يونيو 2024]
البرنامج الحالي الكورة مع فايق
الحالة الاجتماعية متزوج
إجمالي عدد المتابعين instagram: 2 مليون
facebook: 4.2 مليون
x.com: 6.1 مليون

12.3 مليون متابعاً

حياته

درس إبراهيم فايق بجامعة حلوان بكلية الآداب، وتخرج عام 2005. وهو من مواليد برج العذراء، يبلغ من العمر 39 سنة، كونه وُلد في التاسع من سبتمبر 1984م. وُلد وترعرع بمحافظة القاهرة، وبدأ نشاطه الرياضي منذ عام 2012 تقريباً، وعمل مقدماً لعديد البرامج لأكثر من محطة تلفزيونية رياضية مصرية.

إبراهيم فايق
إبراهيم فايق

السيرة الرياضية

بدأ انطلاقته منذ عام 2019 تقريباً، بعد انضمامه لقناة “أون تايم سبورتس”، وظل يعمل بالقناة حتى إطلاق برنامجه الخاص (جمهور الثالثة). ويُعرف فايق بتشجيعه لنادي الأهلي المصري، وميوله للعدل في برامجه، كونه شخصاً أحادياً للغاية. عمل في عديد القنوات منها:
– قناة بيراميدز
– دي إم سي سبورت
– سي بي سي
– الحياة
– مودرن سبورت
– مودرن كورة
– أون تايم سبورتس
– أم بي سي مصر 2 (حالياً).

إبراهيم فايق
إبراهيم فايق

كما قدم بعض البرامج، مثل برنامج “حواديت الملاعب” عبر راديو 9090، وجمهور الثالثة عبر أون تايم. كما عمل مراسلاً لقناة الحياة، ومشرف على القسم الرياضي بموقع وجريدة “الدستور”. ويقدم البرنامج الإذاعي “ملعب 9090” منذ عام 2015.

أزمة صحية حادة

في نوفمبر عام 2020، تعرض لأزمة صحية حادة، إثر إصابته بجلطة رئوية، وسرعان ما عاد لطبيعته وتعافى منها تماماً. ذكر موقع “famousbirthdays” المتخصص في معلومات المشاهير أن شركة “Reebok” ترعاه كما ترعى أيضًا الرياضيين بما في ذلك كونور ماكجريجور وألين إيفرسون.

السوشيال ميديا

انضم Ibrahim Fayek إلى أنستا في يناير 2014، ويتبعه 2 مليون شخص. وأطلق حسابه الرسمي في فيسبوك Ibrahim Fayek – إبراهيم فايق في 8 أكتوبر 2017، ويتم متابعته الآن بواسطة 4.2 مليون شخص. وعلى منصة “X” (تويتر سابقاً)، أطلق حسابه الرسمي في يونيو 2012، وحالياً بلغ عدد متابعيه 6.1 مليون متابعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى