منوعات

كم عمر ريتا خان ويكيبيديا.. الإعلامية بقناة الجزيرة

تعرف على من هي وكم عمر ريتا خان مقدمة البرامج بقناة “الجزيرة” وأهم المعلومات عنها ويكيبيديا.

فقد تساءل الكثيرين عن كم عمر ريتا خان ويكيبيديا، وهل متزوجة وديانتها وغيرها من المتعلقات التي نسردها لكم من خلال السطور القليلة القادمة.

كم عمر ريتا خان ويكيبيديا

ريتا خان (بالإنجليزية: Rita Khan)، مذيعة تلفزيونية، من مواليد بيروت وتحمل الجنسية اللبنانية. تعمل كمقدمة برامج لصالح قناة “الجزيرة” الفضائية، وتقدم برنامجاً بعنوان “عن السينما”، وتعد تقريراً مفصلاً عن حلقاتها التي تنال تفاعل ومشاهدات كبيرة على اليوتيوب.

جنسيتها؟

وأثارت ريتا جدلاً بشأن جنسيتها، لتؤكد بأنها عراقية ولبنانية وبها دم هندي؟!، حسبما ذكرت في فيديو الرد على أسئلة المتابعين على يوتيوب.

ريتا خان

السيرة الذاتية

درست بكلية الإعلام في الجامعة اللبنانية، وحصلت على الماجستير في الصحافة، وهي خريجة 2014. عملت لمدة عام في إحدى محطات الإذاعة ببيروت.

حاصلة على دورة تدريبية “الكتابة للتلفزيون” معتمدة من المعهد العالي للإعلام سنة 2012. ثم انتقلت إلى التلفزيون، لتعمل بقناة الجزيرة كمذيعة في مايو 2014، وقضت عام تقريباً بقناة الأطفال. وفي مايو من العام نفسه، انتقلت إلى شبكة التلفزيون العربي للعمل كمذيعة، وقضت هناك ثلاث أشهر.

ريتا خان

وقضت إحدى عشر شهراً في TRT – مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية. ثم بدأت انطلاقتها مع قناة الجزيرة كمذيعة في مارس 2018، من خلال الانضمام لأسرة تقديم برنامج “هذا الصباح” لمدة ثلاث أشهر. ثم اتجهت لتقديم برنامجها الخاص بنفس القناة في نوفمبر 2019، وهو برنامجها الحالي “عن السينما”.

عمرها؟

وبشأن عمر ريتا خان، فهناك معلومة متداولة تؤكد بأنها من مواليد العام 1986 أي أن عمرها الحالي 38 عاماً. ولكنها خرجت في فيديو تسخر من هذه المعلومة لتؤكد عدم صحتها.

وبحسب ما ذكرته ريتا في النبذة التعريفية عنها بموقع “linkedin”، أنها خريجة 2014، وفي الطبيعي أن الشخص عند التخرج يكون عمره 22 سنة، وهو المعدل الرائج ككل. وإذا علمنا بأنه من عام 2014 حتى الآن مر 10 سنوات، نجد أن ريتا تبلغ من العمر 32 سنة أعتباراً من 2024.

وترفض ريتا خان الإجابة على الأسئلة المتعلقة بعمرها وديانتها وحياتها الشخصية بشكل عام. وتشير بأن مثل هذه التفاصيل لا تخص أحد، وتفضل أن تحتفظ بها لنفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى