السعودية

للمرة الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد يزور اليابان في هذا الموعد

تستعد إمبراطورية اليابان لاستقبال ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان في زيارة رسمية الشهر الجاري.

وكشفت وزارة الخارجية اليابانية عن زيارة رسمية لولي العهد السعودي بين 20 و23 مايو. في زيارة هي الأولى لمحمد بن سلمان بعد غياب طال 5 أعوام. وكانت آخر زيارة لليابان عام 2019 بمناسبة قمة مجموعة العشرين في أوساكا.

ومن المقرر أن تكون زيارة ولي العهد لليابان، لفتح ملفات التبادل بين البلدين، ومناقشة القضايا المرتبطة بوضع الشرق الأوسط والشأن الدولي.

ويجدر الإشارة إلى أن الرياض تُعتبر المورد الرئيسي لطوكيو من النفط. في الوقت نفسه الذي تسعى فيه اليابان للاستثمار في السعودية عبر مشاريع الإنتاج الخاصة بالهيدروجين والأمونيا.

وبحسب صحيفة “عكاظ“، فمن المقرر أن يزور ولي العهد باكستان في القريب العاجل بدعوة من رئيس الوزراء الباكستان شهباز شريف.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن شهباز قام بدعوة ولي العهد لزيارة باكستان خلال اللقاء الأخير على هامش أعمال الاجتماع الذي تم انعقاده ضمن فعاليات المنتدي الاقتصادي العالمي الذي أقيم في الرياض.

ومن المقرر أن يتم فتح عدد من الملفات المتباينة بين البلدين خلال زيارة محمد بن سلمان لباكستان خلال الفترة المقبلة. وبحسب تقارير باكستانية سيضع ولي العهد الرتوش الأخيرة على استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار. وتأمل إسلام أباد أن يتم كل شيء كما هو متوقع له، خاصةً وأن زيارة رئيس مجلس الوزراء السعودي لباكستان سوف تكون فريدة من نوعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى