عربمحتوى رائج

عاجل.. إغلاق مجلس الأمة الكويتي

تصدر خبر وقف وإغلاق مجلس الأمة الكويتي حديث رواد التواصل الاجتماعي، وسط حالة من الضجة والفضول لمعرفة الأسباب التي أدت لهذا القرار الجريء من أمير البلاد.

وأوضح مصدر مسؤول، أن قرار دولة الكويت بوقف نشاط مجلس الأمة لمدة 4 سنوات، يأتي بعد الضجة الكبيرة التي أثارها أعضاء ونواب المجلس وعدم احترام الدستور، والخوض في رجال الأمن.

ونص الخطاب الأميري، على إغلاق ووقف نشاط مجلس الأمة بالبلاد لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، كرد على تجاوز أعضائه بحق الدستور وعدم احترام رجال الأمن.

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي تأسس عام 1962م. ويضم 50 عضواً يتم انتخابهم من طرف الشعب. ومن مميزات هذا المجلس أنه يوفر لأعضاءه حصانة قوية تُتيح لهم التعبير عن آرائهم بكل جرأة في النقد، وصلاحية مقاومة السلطات.

ومنذ تدشين المجلس تم حله أكثر من مرة، ويحق لأمير البلاد حله وقتما يراه مناسباً في صالح الدولة، فيما يخدم مصالح المواطن والدستور والقانون.

وشهد مجلس أمة الكويت خلال الثلاث سنوات الماضية، عملية ارتباك واضحة وضجة إعلامية ملحوظة، حيث تم حل المجلس بعد تولى الشيخ مشعل الأحمد الصباح رئاسة البلاد، وصدر أمر أميري بإعادة الانتخابات قبل أن يصدر مساء (الجمعة) 10 مايو 2024، خطاب يقصي بوقف النشاط لأربع سنوات كحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى