رياضةمحتوى رائج

تعرف على ترتيب الدوري السعودي للمحترفين “روشن” بعد فوز الهلال على الأهلي (2-1)

يواصل نادي الهلال السعودي فرض هيمنته على أندية الدوري محلياً بفوز مثير على الأهلي في عقر  داره.

المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبدالله الدولي، ضمن مؤجلات الجولة الـ 28 من عمر مسابقة الدوري السعودي الممتاز 2024. شهدت فوز الفريق الهلالي بنتيجة هدفين لهدف.

كان الأهلي أول من بادر وافتتح التسجيل بهدف أول عن طريق فراس البريكان بالدقيقة 30 من زمن اللقاء. ثم جاء رد الهلال بهدف ميتروفيتش بالدقيقة 52، قبل أن يضيف مالكون ثاني الأهداف بالدقيقة 89 ينهي اللقاء.
وبهذا الفوز، يصل الهلال للنقطة الـ 86، في صدارة الدوري السعودي للمحترفين “روشن” وبفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه النصر صاحب الـ 74 نقطة.

بينما يتجمد رصيد الأهلي عند النقطة الـ 55 في المركز الثالث بجدول الترتيب، وبفارق 4 نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع، ثم يليه الاتحاد بـ 50 نقطة.

وبهذا الانتصار، يواصل الهلال رحلة البحث عن اللقب الـ 19 في تاريخ، حيث كانت آخر مرة يفوز فيها الفريق بالدوري عام 2021-22، وهو اللقب الثامن عشر للنادي.

فاز الهلال بلقب الدوري الممتاز في 18 نسخة، وحل وصيفاً 13 مرة. ويُعتبر نادي الاتحاد هو أقرب المنافسين له برصيد 9 ألقاب مقابل 8 مرات كوصيف.

وكان الاتحاد النادي الفائز بدوري “روشن” العام الماضي 2023.

تأسس الدوري السعودي قبل 48 سنة، وتحديداً بعام 1976، ويضم 18 فريقاً، والفريق الفائز باللقب يحق له اللعب بدوري أبطال آسيا وكأس العرب للأندية الأبطال وكأس الخليج للأندية. كما أن الفريق صاحب المركز الثاني من نفس البطولة يتمتع بذات المميزات محلياً وقارياً.

وسيخوض فريق الهلال مباراته القادمة بالدوري، ضد الحزم على ملعب فيصل بن فهد، يوم السبت 11 مايو 2024. ومن المقرر أن تُقام المباراة في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. ويبحث جورجي جيسوس المدير الفني للهلال عن أولى ألقاب محلياً، واللقب الأول للهلال بعد صفقات صندوق الاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى