عرب

مرض فنان العرب.. محمد عبده يكشف عن إصابته بمرض السرطان (فيديو)

كشف محمد عبده الشهير بـ “فنان العرب” عن إصابته بمرض خطير في مداخلة تلفزيونية للحديث عن صداقته بالراحل الشاعر بدر بن عبدالمحسن.

وتطرف فنان العرب للحديث حولين فترة صداقته ببدر وكيف قام الثنائي بنقل الأغنية السعودية لمكان مختلفة. وبدي صوته متأثرةً كثيراً بفقدان رفيق الدرب.

مرض محمد عبده

وعبر برنامج “تفاعلكم” المُذاع عبر قناة العربية، كشف محمد عبده في مداخلة هاتفية، أنه بدأ العلاج بالكيماوي نتيجة إصابته بمرض السرطان. وأكد فنان العرب، أنه يتواجد في العاصمة الفرنسية “باريس” للعلاج هناك، وتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وتأثر الكثيرين من محبي محمد عبده بإعلان تفاصيل مرضه، وسط دعوات الآلاف له بالرحمة والمغفرة.

وكان الفقيد الأمير والشاعر بدر بن عبد المحسن، رفيق درب لمحمد عبده حيث ألف معظم أغانيه الشهيرة، وكان الثنائي يلعبان دوراً مهماً في تنشيط الأغنية الخليجية والارتقاء بالأعمال السعودية في المنطقة.

كتب بن عبد المحسن لفنان العرب، عدد من الأغنيات نذكر منها:
– حسايف.
– الفجر البعيد.
– عالي السكوت.
– عمري نهر.
– أنا سمعت أسمك، وعدد آخر من الأغنيات التي يطول ذكرها.

وألم خبر وفاة الشاعر والأمير السعودي بدر بن عبد المحسن آل السعود، محبيه في المنطقة الذين اعتادوا على كلماته الرقيقة والرومانسية الساحرة.

نبذة عن فنان العرب

محمد عبده
محمد عبده

محمد بن عبده بن عثمان آل دهل العسيري، مغني سعودي، من مواليد الثاني عشر من يونيو 1949م، يبلغ من العمر 74 عاماً. وُلد وترعرع في “الدرب” التابعة لـ جازان” بالمملكة العربية السعودية.

يُعرف بـ “فنان العرب” و”عراب الطرب” و”أبو نوره” بين المقربين له. بدأ مسيرته الغنائية منذ عام 1960م. انتقل لجدة ليدرس في المعهد الصناعي الثانوي.

أجاد الألحان واشتهر بالغناء، ونجح في أن يجمع بين الموهبتين في آن واحد، فكون شعبية كبيرة خليجياً وعربياً وعالمياً. أقيمت له حفلات في الأوبرا المصرية والسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. ومؤخراً أقيمت له حفلة غنائية ضخمة في فرنسا بحضور جماهيري كامل العدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى