السعودية

وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن الشاعر السعودي المعروف

غيب الموت الأمير بدر بن عبدالمحسن -أحد أعمدة الشعر- في المملكة العربية السعودية، يوم أمس (السبت) عن عمر يناهز الـ 75 عاماً.

وسيطر الحزن على الشارع السعودي، حيث تباينت ردود الأفعال على خبر وفاة الشاعر بدر بن عبدالمحسن، ودعا له الكثيرين بالرحمة والمغفرة.

وقد قدم الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، عدداً مميزاً من القصائد المُغناة وتعاون مع كبار نجوم الأغنية الخليجية.

وفاة الشاعر بدر بن عبدالمحسن

وذكرت شبكة “العربية” وفاة الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن، يوم السبت الرابع من مايو 2024، في العاصمة الفرنسية “باريس” نتيجة معاناته مرضياً. وأعلن خبر وفاته الذي ألم العديد من محبيه، رئيس هيئة الترفيه وصديقه تركي آل الشيخ من خلال تدوينه عبر حسابه الشخصي في إكس.

 

معلومات عنه

وبدر بن عبد المحسن شاعر سعودي، وُلد في 2 أبريل 1949م، من مواليد العاصمة الرياض، تزوج أكثر من مرة ورزق بـ 16 طفلاً، حسبما ذكرته الموسوعة الحرة ويكيبيديا.

عُرف أدبياً باسم “مهندس الكلمة”. وألتحق بإحدى الجامعات المصرية العريقة، حيث درس في كلية فيكتوريا بجامعة الإسكندرية. نال وسام الملك عبد العزيز سنة 2019.

وقد شغل منصب رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون سنة 1973م، وتم تعيينه بمنصب رئيس تنظيم الشعر على مستوى المملكة.

ولع مجموعة رائعة من الدواوين الشعرية، منهم “ومض” الذي أصدر سنة 2010. ودوان آخر تحت عنوان “لوحة ربما قصيدة” صدر سنة 1996. وغيرها من الإصدارات الأدبية التي لقت استحسان واسع.

أعماله

وتعاون مع كثير من الفنانين البارزين، أمثال محمد عبده الذي شاركه في مسيرته الفنية بكلماته المؤثرة، منها “حسايف، مرتني الدنيا، أرفض المسافة، عطني في هواك الصبر، وحدك، بحر العيون، ما بقى لي قلب، الله العالم، عالي السكوت”، وغيرها من الأعمال.

كما له لفيف رائع من الأغنيات التي غناها طلال مداح، نذكر منهما:
– سيدي قم.
– لابكا ينفع.
– الاختبار.
– نجمة ونهر.
– الموعد الثاني.
– ليلة تمرين.
– صعب السؤال.
– زمان الصمت.
– عطني المحبة.

من أعمال الأمير بدر بن عبدالمحسن المُغناة - المصدر: ويكيبيديا
من أعمال الأمير بدر بن عبدالمحسن المُغناة – المصدر: ويكيبيديا

111

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى