العالم

جوجل تواصل تسريح الموظفين وهذه المرة في تل أبيب

حصريًا: أعلنت شركة Verily، التابعة لـ جوجل، أنها تعيد توجيه استراتيجيتها وتخفض التكاليف بعد ثلاث سنوات من افتتاح مراكز الأبحاث في حيفا وتل أبيب، دون أن تكون حرب غزة سبباً لهذا القرار.

قررت شركة Verily للصحة والبيانات، التابعة لشركة Google، إغلاق عملياتها في إسرائيل بعد ثلاث سنوات من افتتاح مركز للبحث والتطوير في البلاد. ومن المتوقع أن يغادر موظفو Verily في إسرائيل بحلول الربع الثالث من عام 2024. أشارت الشركة إلى أن قرار الإغلاق يأتي في إطار إعادة تركيز استراتيجيتها على المنتجات والمشاريع الأساسية.

وقال متحدث باسم شركة Verily: “كجزء من مراجعتنا المستمرة لاحتياجات العمل، اتخذت الشركة القرار الصعب بإغلاق مركز البحث والتطوير في حيفا وتل أبيب”. وأوضح المتحدث أن هذا القرار يتماشى مع استراتيجية الشركة لتبسيط عملياتها الشاملة. وأضاف المتحدث: “لم تكن الحرب بين إسرائيل وغزة سبباً في هذا القرار”.

تأسست شركة Verily في عام 2015 كشركة منبثقة عن برنامج “الرهانات الأخرى” التابع لشركة Alphabet الأم لجوجل. وقد أصبحت لاعباً مهماً في مجال التكنولوجيا الصحية، حيث جمعت ما لا يقل عن 3.5 مليار دولار من التمويل حتى العام الماضي. وتسعى الشركة في السنوات الأخيرة إلى الانفصال عن Alphabet وربما تطمح إلى الطرح العام الأولي كشركة مستقلة.

افتتحت الشركة مركز البحث والتطوير في إسرائيل في عام 2021 بهدف التعاون مع المستشفيات ومنظمات الرعاية الصحية المحلية. وعندما سئل عما إذا كان الموظفون سيفقدون وظائفهم، قال متحدث باسم الشركة إن الفريق الحالي في إسرائيل “من المتوقع أن يغادر الشركة بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2024”. وأضاف: “لقد حقق فريق Verily في إسرائيل ابتكارات مهمة في السنوات الأخيرة، خصوصاً في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي على المشكلات الطبية الحيوية. نخطط لاستمرار هذا العمل في مواقعنا في الولايات المتحدة”.

ونقلاً عن “theguardian“، أن شركة Verily تُعاني من خطة خفض التكاليف منذ أكثر من عام، تضمنت جولات من تسريح العمال بعد أن فشلت في تحقيق توقعات الإيرادات في عام 2023. وقامت شركة Alphabet الأم بتخفيضات أوسع في العام الماضي، حيث سرحت 12000 موظف في عام 2023 و1000 موظف آخر في يناير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى