عربمحتوى رائج

عطلة عيد الأضحى 2024 الكويت.. مصدر في ديوان الخدمة المدنية يكشف موعد بدء وانتهاء إجازة العيد

متى عطلة عيد الأضحى 2024 الكويت؟ واحدة من أهم التساؤلات التي شغلت دائرة البحث مؤخراً، تزامناً مع تأخر ديوان الخدمة المدنية الكشف عن موعد بدء وانتهاء الإجازة، لاسميا وأنه تم رسمياً الإعلان عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 1445هـ

وأعلن رسمياً أن يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 أول أيام عيد الأضحى المبارك في الكويت ومصر والسعودية وقطر والإمارات. بينما أعلنت سلطنة عُمان أن يوم الإثنين 17 يونيو هو أول أيام العيد بسبب تعذر رؤية الهلال. ويبحث الكثيرين من الكويتيين عن موعد إجازة عيد الأضحى 2024 وفق ديوان الخدمة المدنية.

ويجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتأخر فيها المسؤولين بــ ديوان الخدمة المدنية في الإعلان عن عدد أيام العطلة. حيث تكون هناك عمليات يتم الأخذ بها ووضعها في الاعتبار، ويجب أن يتم اعتماد القرار ونشره في الصحف الرسمية. وغالباً ما يتم الإعلان عن عدد أيام الإجازة وموعد البدء والانتهاء منها عند انتهاء لجنة استطلاع الهلال من الكشف عن أول أيام العيد.

وقال مصدر في ديوان الخدمة المدنية لصحيفة “الأنباء”، أن عدد أيام عطلة عيد الأضحى 2024 الكويت، سوف تتكون من 4 أيام. وتبدأ الإجازة من يوم عرفات الموافق يوم السبت 15 يونيو وحتى يوم الثلاثاء الموافق 18 من الشهر ذاته. على أن يعود العاملين بكافة جهات الدولة لممارسة نشاطهم من جديد يوم الأربعاء.

وذكر المصدر لـ “الأنباء”، أنه بإمكان الموظفين مد الإجازة لـ 9 أيام بدلاً من 4، من خلال طلب إجازة دورية عن يومي الأربعاء والخميس الموافقين 19 و20 يونيو، على أن يتم العودة للدوام  يوم الأحد 23 يونيو.

وللإشارة أنه حتى تاريخ تحرير هذا النص، لم يصدر بيان رسمي من ديوان الخدمة المدنية بشأن إجازة عيد الأضحى بالكويت لعام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى