عُمان

ضخ 1.5 مليوناً في جزيرة التلغراف

احتفل محافظ مسندم معالي “إبراهيم بن سعيد البوسعيدي”، بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير جزيرة التلغراف التاريخية.

وجزيرة التلغراف الشهيرة أيضاً بـ “جزيرة مقلب” تقع في ولاية خصب، وهي إحدى الجزر التاريخية في السلطنة، وتُعتبر مقصداً سياحياً مهماً. وهو ما ترتب عليه قيام الحكومة بالاهتمام بها وتطويرها بالتعاون مع شركة أوكيو.

وكشف معالي السّيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، خلال الاحتفالية التي أقيمت مساء اليوم بمناسبة وضع حجر الأساس، عن تخصيص 1.5 مليون ريال من أجل تطوير الجزيرة لتكون مناسبة أكثر مع البيئة ومقصداً سياحياً فريداً من نوعه.

وعلى جانب آخر، باستثمارات تجاوزت الـ 20 مليون ريال تم افتتاح مصنع “ميناجين للصناعات الدوائية” بمنطقة الرسيل. حيث شهد معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، افتتاح مصنع “ميناجين للصناعات الدوائية” الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط اليوم.

وتجاوزت استثماراته حاجز الـ 20 مليون ريال عُماني. ويأتي هذا المصنع الدوائي العملاق، موافقاً لكافة الشروط العالمية، وعلى رأسها حصوله على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ومطابقًا لوكالة الأدوية الأوروبية EMA. وتم تدشين المصنع على مساحة 12 ألف متر مربع، وأطلق ليكون متخصصاً في تصنيع أدوية الأمراض النادرة. علاوة على ذلك، يُعتبر المصنع الجديد الأول من نوعه بالشرق الأوسط، ويقع في مدينة الرسيل للصناعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى