العالم

بلاغ صحفي بشأن ما نشرته صحيفة The Australian بحق وزيرة مغربية وملياردير أسترالي

خرجت الوزيرة المغربية “ليلى بنعلي” من صمتها لترد عبر بلاغ صحفي بشأن الصورة التي نشرتها صحيفة “The Australian” والتي زعمت أنها لرجل الأعمال أندرو فورست وبنعلي وهما يتبادلا القبلات في مكان عام.

ونفت بنعلي هذا الأمر، وحرصت على أن توضح التفاصيل من جانبها في بيان، يقول:

بلاغ صحفي
على إثر المنشور المسيء الذي تم عرضه بإحدى الجرائد الأجنبية المسماة “The Australian” وتم تداوله دون التحقق من مصداقيته من طرف بعض الصفحات والمنابر الإعلامية الوطنية والذي تضمن صورة لشخصين رجل وامرأة، مصحوبة بتعليق مفاده أن الأمر يتعلق بوزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الحكومة المغربية ورجل أعمال أسترالي.

وحيث إن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد ادعاء زائف وعار من الصحة تماما، فإن السيدة ليلى بنعلي بصفتها الوزيرة المعنية بالمنشور الكاذب تؤكد للرأي العام الوطني من خلال مختلف المنابرالإعلامية ما يلي:

تنفي السيدة ليلى بنعلي نفيا قاطعا وجازما أي علاقة لها بالصورة، وتؤكد التزامها التام بكرم الأخلاق وحسن السلوك ومقومات السمعة الطيبة وحرصها على مراعاة الشرف والاعتبار والوقار المميز لشخصيتها كامرأة وأم مغربية أصيلة من جهة، وكوزيرة مسؤولة في حكومة المملكة المغربية تدافع على المصالح العليا للبلد من جهة ثانية.

تؤكد السيدة ليلى بنعلي بصفتها وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة أن محاولة التشهير التي طالت شخصها من خلال المنشور المذكور ، ليست هي الأولى، وأنها شكل من أشكال الانتقام والاستهداف الصادرة عن تجمعات مصالح معينة.

تؤكد السيدة ليلى بنعلي بصفتها وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة أن الصفقات العمومية وطلبات العروض في مجال الاستثمارات الطاقية التي تشرف على إسنادها المؤسسات والمنشآت العمومية الموضوعة تحت وصاية الوزارة خاضعة لقواعد وضوابط الحكامة الجيدة في إطار استقلالية قرارات المؤسسات والمنشآت العمومية المعنية.

أخيرا، وبالمناسبة لا يفوت السيدة ليلى بنعلي أن تعبر عن بالغ شكرها وامتنانها لكل من ساندها وآزرها من المسؤولين والمجتمع المدني وكافة ذوي النيات الحسنة، وفي ذات الوقت تسجل السيدة ليلى بنعلي بصفتها الشخصية والاعتبارية، حفظ حقها في اللجوء- عند الاقتضاء- إلى سلوك كافة الإجراءات والمساطر القانونية المتاحة دفاعا عن مصالحها ومصالح الوزارة ضد كل من سيثبت تورطه أيا كان مركزه (فاعلا أصليا أو مشاركا أو مساهما). به حصل البلاغ، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى