السعودية

بالدولار.. مصرف الراجحي يدرس تدشين صكوك مستدامة

أفادت تقارير موثوقة أن مصرف الراجحي يعتزم إطلاق “صكوك” بالعملة الأجنبية بشكل مستدام.

وذكرت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” في تقرير أطلعت عليه صحيفة “سكاي نيوز” الناطقة بالعربية، أن مصرف الراجحي يسعى لإصدار صكوك مستدامة بالدولار لأجل 5.5 سنوات.

وسيكون الصكوك الجديد إدارة مشتركة بين عدد من البنوك والمصارف والمؤسسات الشهيرة بعالم المال منها “الإمارات دبي الوطني كابيتال وإتش.إس.بي.سي”. وكذلك “شركة الراجحي المالية وسيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد وبنك دبي الإسلامي” وغيرهم.

ومن المقرر أن يجتمع رؤساء مجلس إدارة البنوك المذكورة أعلاه لمناقشة إصدار الصكوك الجديد بكل جدية.

يذكر أن مصرف الراجحي الذي تأسس قبل 67 عاماً، وتحديداً سنة 1957، يُعتبر من أشهر المصارف المالية ليس في السعودية فقط بل في العالم أجمع.

يقدم المصرف خدماته في ماليزيا والأردن والكويت والدولة الأم “السعودية”.

في عام 2020، بلغت عائدات المصرف 48.554 بليون ريال، مقابل دخل تشغيلي بقدر 20.7 مليار ريال، و469 مليار ريال قيمة أصول، وذلك قبل 4 سنوات فقط.

تم تأسيس المصرف من جانب الأخوة صالح وعبد الله وسليمان ومحمد أبناء عبد العزيز الراجحي. ويتميز بأنه تعاملات تتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. وهو ما جعله مصدر ثقة كبيرة في دول العالم الإسلامي.

بدأ المصرف نشاطه من خلال السعودية، وسرعان ما أصبح لديه 8 فروع في المملكة الأردنية الهاشمية، وفرع في الكويت و19 فرعاً في ماليزيا. ويواصل التوسع للمزيد عبر دول الجوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى