رياضة

رسمياً.. السيب بطلاً للدوري العُماني الممتاز “عمانتل” للمرة الثانية

بفوز صعب على بهلاء يصل نادي “السيب” للنقطة الـ 51 في صدارة جدول ترتيب الدوري العُماني الممتاز “عمانتل” 2023-24 محققاً اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وانتهت مباراة السيب ضد بهلاء بهدف نظيف، لتنتهي بذلك آمال بهلاء في التواجد بالدوري الممتاز، وبنسبة كبيرة سيكون من ضمن أندية الهبوط بالموسم الجديد.

نادي السيب يفوز بالدوري للمرة الثانية في تاريخه!

وبهذا الانتصار، يحقق نادي السيب لقب دوري “عمانتل” للمرة الثانية في تاريخه.

وسبق لنادي “السيب” التتويج باللقب عام 2019-20 للمرة الأولى بتاريخه. وبحصوله على اللقب الثاني، يتساوى مع فريق “صور” برصيد بطولتين لكلاً منهما.

ويظل فريق “ظفار” النادي الأكثر فوزاً بالدوري العُماني الممتاز برصيد 9 ألقاب، ويليه “فنجاء” بـ 8 ألقاب، ثم النصر بـ 5 ألقاب، والعروبة بـ 4 ألقاب، ومسقط بثلاث ألقاب بالتساوي مع السويق والنهضة. ثم يأتي السيب برصيد لقبان بالتساوي مع صور، ويأتي فريقي الأهلي ونادي عُمان في آخر القائمة برصيد لقب لكلاً منهما.

نبذة عن نادي السيب؟

تأسس نادي “السيب” قبل 52 عاماً، وتحديداً بسنة 1971، وهو من الأندية العُمانية الجماهيرية في السلطنة. يعتمد النادي على اللون الأصفر كرئيسي والأخضر كقميصه الاحتياطي بالموسم.

ويُعتبر نادي “السيب” هو دمج لعدة أندية في بعضهما البعض كانت تلعب باسم منطقة السيب ونتيجة لذلك تم الدمج لتكون نادي واحد باسم المنطقة، والفرق المدمجة هي (الوطن، البطولة، الهلال، الفدا). وتم إعادة إشهار النادي بتاريخ السادس والعشرين من يونيو عام 2002.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى