عُمان

موعد بدء وانتهاء معرض الدوحة الدولي للكتاب بمشاركة سلطنة عُمان

تشارك سلطنة عُمان متمثلة في عدة وزارات من ضمنها وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارتي الإعلام والتراث السياحي في الدورة الثالثة والثلاثون من معرض الدوحة الدولي للكتاب.

عُمان في معرض الدوحة الدولي للكتاب

فمن المقرر أن تبدأ فعاليات النسخة الـ 33 من معرض الدوحة الدولي للكتاب يوم 9 مايو على أن تنتهي في يوم 18 من الشهر ذاته.

وتشارك سلطنة عُما كضيف شرف في المعرض من بين 42 دولة، بمشاركة 515 دار نشر و180 ألف إصدار.

من جهته، قال سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة في السلطنة، أن مشاركة عُمان في هذه الدورة يأتي في إطار تعميق الروابط بين البلدين، حيث تلقت السلطنة دعوة كريمة من قطر للتواجد كضيوف شرف في واحدة من أهم المعارض الثقافية التي يتم انعقادها كل عام.

وهناك جناح خاص بالسلطنة في المعرض، سيتم من خلاله تسليط الضوء حول المعالم الثقافية والأدبية في سلطنة بهدف ترشيد السياحة وجذب الأنظار.

وفي الجانب الآخر، تشارط السلطنة أيضاً في معرض “سوق السفر العربي” بدبي بدورته الواحدة والثلاثون بدعوة كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخصصت دبي جناح خاص باسم السلطنة متمثلة في وزارة التراث والسياحة لعرض معالم السياحة في السلطنة، وتسليط الضوء نحو جماليات مسقط والسلطنة ككل، لاسميا وأن هذا المعرض دائماً ما يكون مقصد للسياح في الإمارات من كل عام.

وتهتم السلطنة بمثل هذه المعارض، وتسعى لأن تكون رائدة بمشاركتها الفعالة، التي تهدف أولاً لإعطاء صورة للأجانب نحو السلطنة بغرض ترشيد السياحة في البلاد ونشاط مقاصدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى