عُمان

عُمان تُشارك في معرض سوق السفر العربي 2024 بدبي

انطلقت فعاليات معرض “سوق السفر العربي” في نسخته الـ 31 في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة وفد سلطنة عُمان.

وتحت شعار “تمكين الابتكار – تحويل السفر من خلال ريادة الأعمال”، بدأت مشاركة السلطنة متمثلة في وزارة التراث والسياحة. وترأس الوفد سيادة “عزان بن قاسم البوسعيدي” الذي خصص جانب للإعلام للكشف عن تفاصيل الدورة الواحدة والثلاثون من المعرض.

وقال عزان البوسعيدي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العُمانية، أن السلطنة تشارك بهذه الدورة من المعرض بـ 36 مؤسسة من بينها السياحية والتراثية سواء من القطاع الخاص أو الحكومي، وتضم تلك المؤسسات صغيرة الحجم والمتوسطة، في محاولة لتسليط الضوء واكتساب الخبرات.

وأكد وكيل وزارة التراث والسياحة، أن هدف السلطنة من المشاركة بهذا المعرض الضخم، هو معرفة المستجدات ومواكبة آخر التطورات في سوق السفر العربي، في محاولة لزيادة عدد السياح في الدولة.

وذكر أن وفد عُمان كان له ركناً خاصاً بالمعرض خاص بالطهي والترويج للمأكولات بقصد استهداف السياح. مشيراً أن بلدية “ظفار” تدخل المعرض بقسم خاص لها في جناح السلطنة.

وتسعى سلطنة عُمان مُمثلة في وزارة التراث والسياحة، في اقتناص هذه الفرصة للترويج للمقاصد السياحية في الدولة، وإعطاء صورة مميزة للسائح من خلال برامج جرى العمل عليها قبل تواجدها في المعرض الذي يشهد إقبالاً كبيراً عربياً وعالمياً.

وكان وفد السلطنة متواجد على المنصة في اليوم الأول من المعرض، لبحث سُبل تعزيز السياحة وتطوير القطاع ككل في منطقة الخليج.

ومن المقرر أن يستعرض معرض سوق السفر العربي في نسخته الـ 31 لسنة 2024، لمدة 4 أيام. ومع نهاية مدة المعرض، سيكون وفد السلطنة قد حصل على فرصة طيبة لتبادل الخبرات ومعرفة الذوق وسير السياحة في الدول المجاورة ومحاولة البحث عن سُبل ترويج أكثر اهتماماً للمقاصد العُمانية السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى