منوعات

ديانة لامين يامال.. والد اللاعب لامين يامال يكشف عن ديانته وأصوله ومعلومات عنه

وُلد لامين يامال لأسرة بسيطة الحال، فوالده مغربي ووالدته من غينيا الاستوائية. منذ نعومة أظافره وهو مهووس بكرة القدم، حيث نشأ ضمن براعم برشلونة، ولعب ضمن صفوف الرديف قبل أن يتم تصعيده لصفوف الفريق الأول بعمر 15 عام، وراهن عليه الكثيرين من المدربين، ولقى اسمه تداولاً إعلامياً كبيراً لصغر سنه. ونجح في تحطيم الكثير من الأرقام القياسية بفضل دخوله عالم الساحرة المستديرة في سن صغير. ومن خلال التقرير التالي، نسلط الضوء حول ديانة لامين يامال ومعلومات تكشف لأول مرة عنه.

حقائق عن لامين يامال

هو أمين منير نصراوي جمال، المعروف بـ “لامين يامال” لاعب كرة قدم إسباني الجنسية ذو أصول مغربية. نشأ لامين في بلدة إسبلوغيس دي يوبريغات التابعة لمدينة برشلونة، ولأن أغلبية سكان المدينة من مشجعي البرسا ويعشقون كرة القدم، فما كان له إلا التأثر بهم، وكان يتردد للعب في  إحدى الأكاديميات التابعة لبرشلونة، وبدأت رحلة يامال نحو المستديرة.

لامين يامال ووالده منير النصراوي
لامين يامال ووالده منير النصراوي

يُعد لامين يامال من مواليد 13 يوليو 2007، أي أن عمره الآن 16 عاماً أعتباراً من 10 يوليو 2024، ومن المقرر أن يكمل عامه السابع عشر خلال أيام. يصل طوله لـ 1.78 سم، ويلعب في مركز الجناح. ذكرت ويكيبيديا بأن اللاعب حاصل على الجنسية الإسبانية والغينية لوالدته. ولم تذكر أي جهة إعلامية حصوله على الجنسية المغربية بالرغم أن والده معه الجنسية. يرتدي أمين جمال الرقم 27، ولم يسبق وأن لعب لأي نادي آخر سوى برشلونة طوال مسيرته الكروية.

مسيرة الشباب

بدأ مسيرة الشباب منذ عام 2013، كلاعب في برشلونة للشباب، وفي سنة 2023، تم تصعيد اللاعب إلى فريق الرديف، وبعد أسابيع قليلة أنضم مباشرةً إلى صفوف الفريق الأول. تدرج في المنتخبات الإسبانية تحت السن حتى وصوله لقائمة المنتخب الإسباني الأول.وكان أول ظهور وطني له عام 2021 برفقة المنتخب الإسباني تحت 15. وفي عام 2023، أصبح لاعباً في صفوف المنتخب الأول.

ومع وصوله إلى برشلونة، أصبح أصغر لاعب يشارك مع برشلونة بعمر 15 سنة في تاريخ النادي. وهو أول لاعب في تاريخ إسبانيا يسجل بعمر 16 عاماً. أصغر لاعب يلعب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما واجه برشلونة فريق باريس سان جيرمان، وكان يامال من صنع هدف فريقه الثاني.

السيدة "فاطمة" والدة منير نصراوي والد لامين يامال
السيدة “فاطمة” والدة منير نصراوي والد لامين يامال

“خليفة ميسي”

أثنى الكثيرين على موهبته، وقال عنه أسطورة برشلونة السابق “تشافي“، أنه سيكون له شأن عظيم في برشلونة، ووصفه بـ خليفة ميسي، لاسميا وأن اللاعبين يجمع بينهما بعض الأمور مثل المعارة وكذلك السرعة وكلاهما يلعبان بالقدم اليسرى.

والد لامين يامال

أما عن سبب سفر والد لامين يامال إلى إسبانيا، البداية عند “فاطمة” والدة منير نصراوي أبو لامين، التي كانت تعمل في مدريد منذ 30 عاماً، وعندما استقرت في برشلونة، قررت أن تستدعي أبناءها وبناتها من طنجة بالمغرب للعيش معها في كتالونيا. وآنذاك تعرف أبنها منير على سيدة غينية تدعي “شيلا إيبانا” ورزق منها بابنه “لامين” وانفصل عنها عام 2009. ثم ذهب لامين للعيش مع والدته في بلدة قريبة من برشلونة بالقرب من مكان عملها حيث كانت تعمل في مطعم للوجبات السريعة.

لامين يامال بصحبة جدته
لامين يامال بصحبة جدته لوالده منير نصراوي (hustle_hard_304@)

وخلال فترة إقامة لامين يامال مع والدته، كانت يتردد كثيراً على النادي وكانت الكرة لا تفارق يده. ونظراً لحبه لكرة القدم، تقدم في اختبارات لنادي برشلونة، ونجح في تسجيل 3 أهداف بعمر 7 سنوات، وتم توقيع العقود مع اللاعب ليكون لاعباً في فريق برشلونة للشباب ثم انتقل إلى الرديف ثم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

لامين يامال ووالدته شيلا إيبانا
لامين يامال ووالدته شيلا إيبانا

ديانة لامين يامال

يعتنق والد لامين يامال ديانة “الإسلام”. وقيل بأن السيدة شيلا إيبانا والدة Lamine Yamal غير مسلمة. وبحسب المصادر فيُعد لامين يامال مسلماً لوالده الذي كان قريباً جداً منه بعد انفصاله عن زوجته وأكثر داعميه خلال مسيرته الرياضية.

لامين يامال برفقة عائلة والدته وعائلة والده بعد التوقيع لبرشلونة
لامين يامال برفقة عائلة والدته وعائلة والده بعد التوقيع لبرشلونة

ونستعرض لكم إنجازات لامين يامال والأرقام القياسية التي وصل إليها بصفوف فريقه والمنتخب الإسباني:

الإنجاز العمر
لعب أول مباراة له مع منتخب إسبانيا، متفوقًا على رقم بابلو غافي 16 عامًا و57 يومًا
أصبح أصغر هداف لمنتخب “لاروخا”، متجاوزًا رقم ألفارو موراتا 16 عامًا و57 يومًا
أصغر لاعب يشارك في “يورو 2024″، محطّمًا رقم كازبر كوزلوفسكي 16 عامًا و11 شهرًا ويومين
أصغر لاعب بدأ أساسيًا في يورو 2024، متجاوزًا الرقم القياسي لييترو فيليمز 16 عامًا و11 شهرًا ويومين
أصغر هداف في تصفيات بطولة أوروبا بعد تسجيله هدفًا ضد جورجيا لم يُذكر
حطم الرقم القياسي لأصغر لاعب يدافع عن ألوان برشلونة، متجاوزًا فيسينس مارتينيز وأنسو فاتي 15 عامًا و290 يومًا
أصغر لاعب في التاريخ يبدأ أساسيًا لبرشلونة، محطّمًا الرقم القياسي لفابريس أولينغا 16 عامًا و38 يومًا
أصغر لاعب يسجل لبرشلونة، متجاوزًا الرقم القياسي لأنسو فاتي 16 عامًا و87 يومًا
حطم الرقم القياسي لأصغر هداف في الدوري الإسباني، متجاوزًا الرقم لفابريس أولينغا لم يُذكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى