منوعات

ما هو الهدف من مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة؟ تعرف على الاختيار الصحيح

في ديسمبر 2017، أطلقت المملكة العربية السعودية، ضمن رؤيتها لسنة 2030، برنامجاً يقضي بإعادة الرسوم الحكومية المدفوعة، لعدة أهداف نتعرف عليها في السطور التالية.

ما هو الهدف من مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة؟

يتساءل الكثيرين عن ما هو الهدف من مبادرة إعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة؟، ويقع الاختيار الصحيح من بين هذه الاختيارات الأربعة وهم:

1- التخفيف من الأعباء المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة
2- تحفيز توليد فرص وظيفية جديدة
3- تعزيز فرص الاستمرارية وزيادة مساهمة الشركات في الناتج المحلي
4- جميع ما سبق.

والاختيار الصحيح هو (4- جميع ما سابق).

حيث تهدف مبادرة استرداد مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة من الشركات السعودية إلى تخفيف الأعباء المالية على الشركات الصغيرة والمتوسطة في سنواتها الأولى، مما يسهل بدء أعمالها ويعزز فرص استمراريتها. ووفقًا لهيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، يُسهم ذلك في زيادة مساهمة هذه الشركات في الناتج المحلي الإجمالي، ويحفزها على خلق فرص وظيفية جديدة للمواطنين، بما يتماشى مع مؤشرات الأداء الخاصة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ضمن رؤية 2030.

وهو برنامج طموح تم تصميمه بالتعاون بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وزارة المالية، ووحدة المحتوى المحلي. يهدف البرنامج إلى إعادة الرسوم الحكومية المدفوعة من قبل المنشآت الناشئة في القطاعات الواعدة. ويُسهم البرنامج في زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي، ورفع معدل استمرارية هذه المنشآت، وتوليد الوظائف، وخفض نسبة البطالة. كما يعزز الابتكار ويخلق بيئة استثمارية جاذبة، مما يحفز ريادة الأعمال. وقد انطلق البرنامج في 1 يناير 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى