أخبار العالم العربي

السعودية تفاجئ العالم باكتشافات نفطية وغازية هائلة في المنطقة الشرقية والربع الخالي

أعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يوم الاثنين عن اكتشافات جديدة للنفط والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي.

وأشار الأمير عبدالعزيز بن سلمان إلى أن شركة أرامكو السعودية العملاقة “تمكنت من اكتشاف حقلين للنفط غير التقليدي، ومكمن للنفط العربي الخفيف، بالإضافة إلى حقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي”، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح الوزير أن حقل “اللدام” للنفط غير التقليدي تم اكتشافه في المنطقة الشرقية، حيث تدفق النفط العربي الخفيف جدًا من بئر (لدام-2) بمعدل 5100 برميل يوميًا، مصحوبًا بنحو 4.9 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميًا.

تُعَدُّ هذه الاكتشافات الجديدة خطوة استراتيجية هامة لتعزيز مكانة السعودية كواحدة من أكبر منتجي النفط والغاز في العالم. كما أنها تأتي في وقت يتزايد فيه الطلب العالمي على الطاقة، مما يعزز قدرة المملكة على تلبية هذا الطلب وتأمين إمدادات الطاقة بأسعار مستقرة. بالإضافة إلى ذلك، ستساهم هذه الاكتشافات في دعم الاقتصاد السعودي وتحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال تعزيز التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية في قطاع الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى