أخبار العالم العربي

سبب وفاة لالة لطيفة حمو امحزون أم ملك المغرب محمد السادس princesse lalla latifa hespress

كشفت «ويكيبيديا»، عن سبب وفاة لالة لطيفة الشهيرة أيضاً بـ لطيفه حمو امحزون أم ملك المغرب محمد السادس حسبما جاء في princesse lalla latifa hespress.

death princesse lalla latifa hespress

ونقلت صحيفة “hespress” المقربة من الدولة، نبأ عاجلاً منذ قليل، لـ الناطق الرسمي باسم القصر الملكي يعلن وفاة الأميرة لالة لطيفة والدة الملك محمد السادس.

princesse lalla latifa hespress
princesse lalla latifa hespress

سبب وفاة لالة لطيفة حمو امحزون

كشفت الموسوعة الحرة wikipedia، عن سبب وفاة لالة لطيفة حمو امحزون أم ملك المغرب محمد السادس، حيث تبين وفاتها عن عمر يناهز الـ 78-79 متأثرة بمعاناتها مع مرض الشيخوخة.

سبب وفاة لالة لطيفة حمو امحزون أم ملك المغرب محمد السادس princesse lalla latifa hespress
death princesse lalla latifa wikipedia

جدير بالذكر أن لالة لطيفة حمو (1946 – 2024) كانت أرملة الملك المغربي الراحل الحسن الثاني ووالدة الملك الحالي محمد السادس وأشقائه الأميرات مريم، أسماء، حسناء، والأمير رشيد. وُلدت باسم فاطمة حمو، إلا أنها عرفت بللا لطيفة لتجنب الخلط بينها وبين الزوجة الأولى للملك الحسن الثاني، للا فاطمة بنت القائد أمهروق. كانت ابنة موحا أوحمو الزياني، أحد كبار قادة المقاومة في قبيلة زايان الأمازيغية. تزوجت من الحسن الثاني في عام 1961م.

الأميرة لالة لطيفة  (1946 - 2024)
الأميرة لالة لطيفة (1946 – 2024)

بالرغم من كونها زوجة الملك وأم وريث العرش، إلا أنها لم تُمنح اللقب الملكي كما هو الحال مع الأميرة لمياء الصلح، زوجة شقيق الملك الحسن الثاني، الأمير عبد الله بن محمد الخامس، والتي حازت على اللقب الملكي. عُرفت للا لطيفة بلقب “أم الأمراء”. أعلن القصر الملكي عن وفاتها يوم السبت 22 ذي الحجة 1445هـ، الموافق 29 يونيو 2024م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى