منوعات

متى أطلقت مبادرة السعودية الخضراء التي تهدف إلى مكافحة تغير المناخ ورفع مستوى جودة الحياة؟

متى أطلقت مبادرة السعودية الخضراء التي تهدف إلى مكافحة تغير المناخ ورفع مستوى جودة الحياة؟ في أي عام تم تدشينه هذا المشروع السعودي الخالص الذي يأتي ضمن رؤية المملكة 2030.

ففي عام 2016، أطلقت المملكة العربية السعودية، رؤية 2030، ومن ذلك العام، ويعمل جميع المسؤولين في المملكة على تحقيق الرؤية، وتم تنفيذ عدد من المشروعات الضخمة التي تسهم في تحقيق الرؤية. ومن ضمن هذه المشروعات، كانت مبادرة السعودية الخضراء التي تهدف إلى مكافحة تغير المناخ ورفع مستوى جودة الحياة؟ ففي أي عام تم إطلاق المبادرة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل فقدان أمل عبدالعزيز القماح للجنسية السعودية

ورداً على متى أطلقت مبادرة السعودية الخضراء التي تهدف إلى مكافحة تغير المناخ ورفع مستوى جودة الحياة؟، فالإجابة هي سنة 2021. وتأمل المملكة العربية السعودية، عبر مبادر السعودية الخضراء، في الوصول لإنجازات غير مسبوقة في تاريخ المملكة، منها تقليل انبعاثات الكربون، حيث تعمل المملكة تعمل تقليل الانبعاثات الناتجة عن استخدام الوقود الأحفوري من خلال تبني تقنيات الطاقة المتجددة.

ومن بين الأهداف وراء هذا المشروع، زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة كجزء من الجهود لتخفيض انبعاثات الكربون وتحسين جودة الهواء. وكذلك حماية البيئة الطبيعية عبر الحفاظ على التنوع البيولوجي والموارد الطبيعية من خلال برامج إعادة تأهيل وحماية الحياة البرية والمناطق الطبيعية.

وأيضاً زيادة نسبة الطاقة المتجددة، من خلال رفع نسبة استخدام الطاقة المتجددة في المملكة عن طريق الاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية والرياح. ومن بين الأهداف الراهنة وراء تطوير المدن الذكية بناء مدن ذكية ومستدامة تعمل بتقنيات صديقة للبيئة وتقلل من التأثير البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى