أخبار العالم العربي

من هو السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي؟

فقدت سلطنة عُمان اليوم الوزير المتقاعد السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي، الذي كان واحداً من الكوادر الكفء في السلطنة، ومن أبرز رجالات الدولة المخصلين، فمن هو؟.

من هو السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي

هو عبد الله بن حمد بن سيف بن محمد البوسعيدي، الرئيس الأسبق لـ جهاز الرقابة المالية للدولة. وقد صدر بحقه عدة مراسيم سلطانية، منها عام 1989م بتعيينه كـ مندوبا دائما للسلطنة لدى جامعة الدول العربية بمرتبة وزير. كما عُين في منصب رئيس مجلس الأمناء بجامعة الشرقية. كما تدرج بمنصب وكيل لشؤون العدل بوزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية عام 1985م.

وفي العام 1990، صدر مرسوماً يفيد بنقل معالي السيد عبدالله بن حمد بن سيف البوسعيدي – سفيرنا لدى الجمهورية التونسية – ويعين سفيرا للدولة فوق العادة ومفوضا لدى جمهورية مصر العربية. كما تم إسناده مهمة رئيس البلدية بالعاصمة مسقط سنة 1988، وفق مرسوم سلطاني. وهو من مواليد العاصمة مسقط، ووُلد وترعرع في سلطنة عُمان.

تلقى السيد عبد الله بن حمد، رحمه الله، تعليمه الأولي في مدارس القرآن الكريم، متنقلاً مع أسرته أثناء فترة عمل والده. ثم التحق بالمدرسة السعيدية في مسقط لإكمال تعليمه الأساسي. في عام 1973م، انضم إلى وزارة الأراضي، حيث كان يوازن بين عمله والدراسة في الفترة المسائية. لاحقاً، انتقل للعمل في هيئة جمع المخطوطات العمانية، مما أتاح له فرصة التعرف على التراث الثقافي الغني للبلاد. في عام 1978م، انضم إلى وزارة العدل، حيث تخصص في الشؤون المالية والإدارية، مشاركاً في دورات تدريبية مكثفة لتعزيز مهاراته في هذا المجال.

من هو السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي
السيد عبدالله بن حمد البوسعيدي في ذمة الله

وقد رثاه الكثيرين من رواد التواصل الاجتماعي في يوم وفاته. وجاء في التعليقات: “رحم الله الرجل الخلوق، رحم الله السيد عبدالله بن حمد بن سيف البوسعيدي، السيد عبدالله من القامات المعروفة في السلطنة، يبهرك أبو محمد بأخلاقه العالية، يستقبلك بابتسامه وصدر رحب، عندما تلتقي معه لا تحب أن تفارقه من تواضعه ورجاحه في العلم والمعرفة رحم الله أبو محمد وأسكنه فسيح جناته”.

وقال آخر: “بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره تلقينا خبر وفاة معالي السيد الهُمام عبدالله بن حمد بن سيف البوسعيدي. الوزير السابق ورئيس ومؤسس صالون الخليل بن أحمد الفراهيدي. ويتقدم صالون قيد الأوابد بخالص التعزية والمواساة إلى أنجال الفقيد وذويه، سائلين المولى عز وجلّ أن يلهمهم الصبر والسلوان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى