أخبار العالم العربي

نبأ سعيد للعُمانيين الراغبين في السفر إلى روسيا

موسكو تبدأ مفاوضات لإلغاء تأشيرات السفر مع عدة دول عربية وإقليمية.

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية والسياحية، أعلن الرئيس الدائرة القنصلية لدى وزارة الخارجية الروسية، أليكسي كليموف، عن بدء مفاوضات بين روسيا وتسع دول لإلغاء تأشيرات السفر المتبادلة. الدول المعنية تشمل سلطنة عمان، السعودية، والبحرين، بالإضافة إلى دول أخرى في الشرق الأوسط وآسيا.

وفقًا للتصريحات الرسمية، يستفيد حاليًا مواطنو أكثر من 65 دولة من دخول الأراضي الروسية بدون تأشيرة، بفضل اتفاقيات ثنائية تم تنفيذها خلال الأعوام الأربعة الأخيرة.

المقالات المتعلقة

وأكد كليموف أن مفاوضات إلغاء التأشيرة تجري حاليًا مع تسع دول جديدة، مع التركيز خصوصًا على السياسات السياحية مع دول مثل سلطنة عمان والسعودية وماليزيا. كما أشار إلى أن موسكو تسعى أيضًا لتسهيل الزيارات السياحية من الصين عبر تقليص شروط الحصول على تأشيرات للوفود السياحية.

علاوة على ذلك، هذه الخطوات تأتي في إطار جهود متواصلة من روسيا لتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي مع دول العالم، مما قد يسهم في زيادة أعداد السياح والمسافرين إلى روسيا في الفترة المقبلة.

يذكر أن، المفاوضات الحالية تظهر استمرار الجهود الروسية في تعزيز العلاقات الدولية وتبسيط الإجراءات للمواطنين الأجانب الراغبين في زيارة بلادهم، مما يعزز من مكانة روسيا كوجهة سياحية واقتصادية عالمية.

وللإشارة أيضاً أن تلك الخطوات قد تؤدي إلى تعزيز التبادل السياحي والاقتصادي بين روسيا والدول المعنية، وتعزز الفرص التجارية والاستثمارية عبر الحدود الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى