أخبار العالم العربيمحتوى رائج

الكويت.. القبض على 27 شخصاً من بينهم مواطنين لتورطهم في غسل 120 مليون دينار

النيابة العامة في دولة الكويت تعلن عن القبض على 27 شخصًا بتهمة غسل 120 مليون دينار.

صباح يوم الخميس، 20 يونيو 2024، أعلنت النيابة العامة في دولة الكويت عن القبض على 27 شخصًا بتهمة غسل أموال بقيمة تصل إلى 120 مليون دينار. من بين المعتقلين، ومن بين المتعلقين هناك مواطنين يحملن الجنسية الكويتية وعددهم 6 أفراد.

ووفقًا للبيان الصادر عن النيابة العامة، تمت عمليات الاعتقال كجزء من جهود مكافحة جرائم غسل الأموال والفساد المالي في البلاد. وأكد البيان أن التحقيقات ما زالت جارية للكشف عن تفاصيل إضافية حول هذه الجرائم ومشاركة أي أطراف أخرى.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة الكويتية للحفاظ على نزاهة النظام المالي ومكافحة الجرائم المالية الكبرى. ومن المتوقع أن تتم إحالة المتهمين إلى المحكمة للمحاكمة بعد استكمال التحقيقات اللازمة.

يشير هذا الحدث إلى التزايد في الجهود الرامية لمكافحة الفساد والجرائم المالية في الكويت، ويبرز أهمية تعزيز النظام القانوني والرقابي لضمان الشفافية والنزاهة في الأنشطة المالية.

وجاء نص البيان الصادر عن النيابة العامة بدولة الكويت اليوم كالتالي: أمرت النيابة العامة بحبس 27 متهماً منهم 6 مواطنين كونوا تشكيلاً عصابياً تمكنوا من خلاله غسل أموال تزيد قيمتها على 120 مليون دينار كويتي لفترة زمنية وجيزة ونقلها بطرق غير مشروعة وتوظيفها في الأنظمة المصرفية المحلية بغرض إخفائها وتمويه مصدرها. ولا تزال تحقيقات النيابة العامة جارية لاستجلاء جميع الوقائع المرتبطة بها وجمع الأدلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى