رياضة

ألمانيا تقسو على إسكتلندا بخماسية في يورو 2024 (فيديو)

يقدم «عمان 44»، ملخص وأهداف مباراة منتخب ألمانيا ضد إسكتلندا التي انتهت بفوز عريق للألمان على ملعب أليانز أرينا.

أقيمت المباراة الأولى في المجموعة بين ألمانيا وإسكتلندا في ألمانيا، وانتهت بفوز الألمان بـ 5 أهداف مقابل هدف وحيد. جمعت المباراة بين المنتخبين مساء الجمعة في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية. وتضم مجموعة ألمانيا في يورو 2024، هنغاريا وسويسرا وإسكتلندا.

وسجل لصالح ألمانيا، فلوريان فيرتز بالدقيقة 10، وأضاف الثاني جمال موسيالا بالدقيقة 19، وسجل ثالث الأهداف كاي هافرتز من ضربة جزاء بالدقيقة 45 من عمر اللقاء. وأضاف الرابع نيكلاس فولكرغ بالدقيقة 68، واختتم الخُماسية إمري تشانم بالدقيقة 3+90 من زمن المباراة. بينما سجل هدف المنتخب الإسكتلندي الوحيد ريان بورتيوس بالدقيقة 44 عن طريق رأسية خاطفة من قلب الدفاع الألماني، وسط مشاهدة أنطونيو روديجر.

وتُعتبر بطولة كأس الأمم الأوروبية من البطولات الغالية بعالم الكرة، يتم إقامتها كل 4 سنوات. وتسمى أيضاً بـ UEFA Euro. ويتصدر منتخبي ألمانيا وإسبانيا قائمة الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد ثلاث ألقاب لكلاً منهم. بينما سبق للإسبان تحقيق الوصافة مرة وحيدة عام 1984. وعلى الصعيد الآخر، حقق المنتخب الألماني المركز الثاني بالبطولة ثلاث مرات أعوام 1976 و1992 و2008. ويُعتبر المنتخب الإيطالي هو ثالث المنتخبات الأكثر تتويجاً باليورو بالتساوي مع فرنسا برصيد بطولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى