أخبار العالم العربي

من هو فراس هاني التركي وكيل وزارة الثقافة المتهم في قضية فساد

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية يوم (الجمعة)، عن تورط 4 أسماء في قضية فساد كبرى أودت بحياة 7 أشخاص، وتصدر فراس هاني التركي القائمة، وسط فضول بمعرفة من هو ويكيبيديا؟.

وبحسب هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة”، ثبت تورط عدد من الأشخاص من بينهم يمني الجنسية، في قضية فساد عبر إصدار تراخيص بناء لمبنى يملكه المدعو فراس هاني جمال التركي الذي يعمل كوكيل لوزارة الثقافة والخدمات المشتركة. وأتضح أن المدعو فراس التركي استخدم وسائل غير قانونية لاستخراج تراخيص البناء لمبنى غير مؤهل، وذلك بمساعدة ثلاث أشخاص وهم:
المواطن: فهد حسين علي صنبع ويعمل كموظف في وزارة الثقافة.
المواطن: ماجد محمد جميل بشناق وهو مالك مكتب استشارات هندسية.
المقيم: محمد سالم أحمد الهصيصي وهو مقاول من الجنسية اليمنية.

وللأسف الشديد بسبب إصداره لتراخيص للبناء لمبني محظور وبطريقة غير شرعية، سقط المبني وأسفر عن  وقوع 7 وفيات و8 إصابات على الأقل.

من هو فراس هاني التركي ويكيبيديا وكيل وزارة الثقافة

وفراس بن هاني بن جمال التركي، يعمل كـ وكيل الخدمات المشتركة بوزارة الثقافة السعودية منذ الأول من مارس 2021.

فراس بن هاني بن جمال التركي
فراس بن هاني بن جمال التركي

درس في جامعة “فلوريدا” وتحصل على درجة الماجستير في الهندسة والنظم سنة 2002 بالولايات المتحدة الأمريكية. تقلد في مناصب متفرقة، لعل أبرزها كانت تلك التي قضاها داخل البنك الأهلي التجاري، في تدرج في أكثر من منصب مثل: “نائب الرئيس التنفيذي الأول – رئيس مجموعة الخدمات المشتركة – رئيس قسم التميز التشغيلي – رئيس مراكز خدمات الشركات – رئيس تخطيط وإدارة المعلومات – مدير معلومات التكلفة”، وغيرها من المناصب.

علاوة على ذلك، له عدة مقالات في صحف عربية معروفة مثل العربية نت وصحيفة المدينة. حصل على عضوية مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية بالبحرين، بجانب حصوله على عضوية نادي الاتحاد وتعيينه كمسؤول عن الاستثمار في النادي.

وفي تقرير لصحيفة سبق الإلكترونية في مايو 2018، ذكرت بأن نائب رئيس الاتحاد “فراس التركي”، وعضو الشرف “محي الدين صالح كامل” يعلنان عن دعمهما لنادي الاتحاد بقيمة 10 مليون ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى